الصفحة الرئيسية > البلد اليوم > الحوثيون يحتلون اليوم خمر ومنزل عبد الله الأحمر في منطقة الخمري والقتلى بالعشرات
الأحد, 02 فبراير, 2014 03:47:14 مساءً
الحوثي يؤكد أن بقاء منزل الأحمر في الخمري دون نسفه مرهون بتسليم اولاد الأحمر بيت البيض في عدن
الحوثيون يحتلون اليوم خمر ومنزل عبد الله الأحمر في منطقة الخمري والقتلى بالعشرات

عناصر حوثية داخل منزل الأحمر في الخمري بمحافظة عمران
عناصر حوثية داخل منزل الأحمر في الخمري بمحافظة عمران
- متابعات:
قال مصدر حوثي اليوم لـ"اخبار البلد" ان مقاتلي انصار الله " الحوثيين" زحفوا صباح اليوم على منطقة خمر بمحافظة عمران بعد سيطرتهم يوم أمس على منطقة الخمري بنفس المحافظة والتي يقع فيها معقل آل الآحمر ويقع فيه منزل عبدالله بن حسين الأحمر الذي دخله مقاتلي الحوثي.

وسيطر الحوثيون على مدينة الخمري معقل زعماء قبيلة حاشد في محافظة عمران شمال اليمن بعد معارك عنيفة مع مسلحين من قبائل حاشد والسلفيين.
 
وأعلن مصدر إعلامي حوثي سيطرة جماعته على الخمري، وقال إن الحوثيين يتواجدون هذه اللحظات داخل منزل الشيخ عبد الله الأحمر ويفحصونه من الداخل للتأكد من خلوه من الألغام على حد زعمه.
 
ويأتي سيطرة الحوثيين على مدينة الخمري بعد أن سقطت مدينة حوث في أيديهم في ساعة مبكرة من الأحد.. وجاءت هذه التطورات بعد احتدام المعارك بين الحوثيين ومسلحي قبائل حاشد في المدينتين وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وسيطر الحوثيون على مدينة حوث بعد أن استحوذوا في الأيام الماضية على منطقة "ذو عناش".. وشهدت المدينتان "الخمري وحوث" موجة نزوح كبيرة للمواطنين من المناطق التي تدور فيها المعارك.
 
وكانت مصادر أفادت أن 53 مقاتلا من الحوثيين و21 من القبائل على الأقل قتلوا في المعارك الدائرة بين الطرفين منذ الجمعة.
 
ويسود التوتر منذ فترة طويلة بين الحوثيين وقبائل حاشد مدعومة بمقاتلين من السلفيين شمالي اليمن.
 
من جهة أخرى، أصيب رئيس عمليات القوات الخاصة اليمنية في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بمدينة عدن، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وأفادت مصادر خاصة ل "وكالة اليمن الإخبارية" التابعة للحوثيين أن مفاوضات حثيثة جرت أمس بين وسطاء من طرف أولاد الأحمر من ناحية وقادة قبليين من حاشد تابعين للحوثيين بهدف الابقاء على منزل عبدالله الأحمر والحيلوله دون قصفه أو تفجيره, وأكدت المصادر أن قائداً ميدانياً من أبناء حاشد -ينتمي للحزب الاشتراكي اليمني- يقاتل في صفوف الحوثيين اشترط اعادة عيال الأحمر لمنزل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في عدن مقابل أن يضمن للوسطاء سلامة بيت عبدالله الأحمر في الخمري.
 
وأكد القائد الميداني - للمصدر - أنه على استعداد لاقناع بقية زملائه بالصفقة, معتبراً أن تلك رسالة مهمة الى أبناء المحافظات الجنوبية ستساهم في اعادة روح التسامح وتخفيف الاحتقان الذي سببته حرب 94م وما بعدها.

ونقلت المصادر عن القائد الميداني قوله "أولاد الأحمر دمروا مقر الحزب الاشتراكي في المنطقة واغتالوا القيادي الاشتراكي علي جميل في عام 94م لأنه تجرأ على منافسة حميد الأحمر في انتخابات 93م, اضافة الى أنهم قاموا بنهب بيته الذي في مننطقة "ضليمة".

الجدير ذكره أن "شاكر الفقيه" سكرتير الحزب الاشتراكي في المنطقة كان يقاتل في صفوف الحوثيين قبل اغتياله بمنطقة " السكيبات " بقفلة عذر على يد أحد الأشخاص يدعى "الحملي".
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

طباعة الخبر
تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق:
ملاحظات:
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
  • تعليقاتكم هي محل اهتمامنا وسيتم نشرها فور مراجعتها وإجازتها من المحرر
الأسم:


الموضوع:


نص التعليق (الأحرف المتاحه: --) *

كود التحقق:
آخر الأخبار

كاريكاتير

تابعونا على فيس بوك


قضايا وآراء

القائمة البريدية
إشترك لتصلك الأخبار عبر البريد:



شريط الإعلانات
للتبرع لصالح مرضى السرطان على حسابات المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، البنك اليمني للإنشاء والتعمير 111 ،بنك التضامن الإسلامي 1010، بنك سبأ الإسلامي 26000،او عبر الاتصـال الى الرقم 1193 بمائة ريال للتواصل مع اخبار البلد / info@albaldnews.com او 777268026