الصفحة الرئيسية > البلد اليوم > الشيخ الحجوري يصل صنعاء وينزل في منطقة سعوان وعشرات السلفيين يتوافدون إليه
الثلاثاء, 14 يناير, 2014 10:48:44 مساءً
بعد أن نقلته واتباعه مروحيات عسكرية برفقة اللجنة الرئاسية
الشيخ الحجوري يصل صنعاء وينزل في منطقة سعوان وعشرات السلفيين يتوافدون إليه

الشيخ يحيى الحجوري
الشيخ يحيى الحجوري
- متابعات:
قال مصدر مسؤول في اللجنة الرئاسية بدماج بأن الحلول التي تم الاتفاق عليها في دماج جرت بتوافق بين كل الأطراف واللجنة المشكلة بما في ذلك إيقاف إطلاق النار وإحلال القوات المسلحة محل الأطراف المتنازعة.. وهذا ما تم بعون الله باتفاق الإخوة الحوثيين والسلفيين وبدأ تنفيذه على أرض الواقع بعد أن تعهد الجميع بالوفاء بالعهود.
 
وأكد المصدر بأن خروج الشيخ يحيى الحجوري مع من أراد من الطلاب إلى محافظة الحديدة قد تم بناءً على مقترح مقدم وفق منطلق شرعي من الشيخ يحيى الحجوري الذي أنطلق في وثيقة الاتفاق من قول الله عز وجل (والفتنة أشد من القتل) وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن السعيد لمن جنب الفتن).
 
وفي ضوء ذلك وضع للجنة الوساطة مقترحاً يضمن إيقاف الحرب ورفع الحوثيين عنهم وفك الحصار وتبادل الجثامين والخروج من دماج إلى محافظة الحديدة آمنين بضمانة اللجنة على أن تتكفل الدولة بالتكاليف ووسائل النقل.. وضمان عدم إلحاق الأذى بهم أو بمن بقي في دماج من قبل الحوثي حيث استقروا ،معمدة من الوسطاء والرئيس وأن يعوضوا ببناء المساجد والبيوت والآبار والعيادات الطبية وعن خسائر الحرب واعتبار شهداء دماج محسوبين على الدولة ورعاية وعلاج الجرحى.
 
ونوه إلى أن الأخ عبدالملك الحوثي قد حمل اللجنة التي وصلت اليوم الى صنعاء ومعها الشيخ يحيى الحجوري رسالة إلى رئيس الجمهورية التزم فيها عن كافة أنصار الله بعدم الاعتداء على الشيخ الحجوري وأتباعه أثناء خروجهم خروجاً آمناً ووفق الآلية المتفق عليها مع اللجنة.. وأن أهالي دماج أخوة وأبناء ومواطنين مثلهم مثل الحوثيين لهم ما لهم من الحقوق وعليهم نفس الواجبات يتبادلوا السلام والاحترام والتقدير ومعاً يرسخوا قيم الإخاء والتسامح وثقافة السلام والتعايش والتنوع المذهبي والحرية الفكرية ونبذ لغة التكفير والتحريض والفتنة وكل أشكال الإلغاء والإقصاء.
 
وأكد المصدر بأن عبدالملك الحوثي أوضح في رسالته للأخ رئيس الجمهورية بأن الهدف هو الوصول إلى فتح صفحة جديدة من التلاقي والتآخي والتقارب في إطار وطن واحد نحبه ونحميه جميعاً في إطار من الشراكة مع كل أبناء اليمن.
 
موضحاً بأن كل الأطراف تعمل حالياً على تنفيذ كل ما أتفق عليه وتم رفعه للأخ رئيس الجمهورية والذي بارك مثل هذا الاتفاق الذي يجنب الفتنة ويرسي أسس التعايش والسلام والوئام بين أبناء الوطن الواحد ويحقن دمائهم ويحفظ ويحمي أعراضهم وأموالهم ويمهد لبناء اليمن الجديد في ضوء مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. طريق كل اليمنيين الى وطن موحد آمن ومزدهر.
 
وفي سياق متصل قامت مروحيات عسكرية مساء اليوم بنقل شيخ مركز دار الحديث بدماج وعدد من قيادات المركز السلفية إلى محافظة صنعاء.
 
وقالت مصادر مؤكدة لـ «يمن برس» ان عملية خروج شيخ مركز دار الحديث الشيخ يحيى الحجوري تمت مساء اليوم بحضور أعضاء من اللجنة الرئاسية المكلفة بوقف الإقتتال بين الأطراف في دماج.
 
وأضافت المصادر لـ «يمن برس» بأنه تم نقل الشيخ الحجوري وعدد من قيادات دار الحديث بمروحيات عسكرية وصلت عصر اليوم إلى منطقة دماج بصعدة.
 
ووصل الشيخ يحيى الحجوري إلى العاصمة صنعاء برفقة اللواء عبدالقادر هلال رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بوقف الإقتتال في دماج.
 
وأكد مصدر سلفي تواجد الشيخ الحجوري في منطقة سعوان في العاصمة صنعاء، فيما توافد عشرات السلفيين إلى هناك لزيارة الشيخ الحجوري والإطمئنان على صحته.
 
وكان الحجوري قد وافق في رسالة لرئيس الجمهورية بالخروج من دماج ونقل مركز دار الحديث إلى محافظة الحديدة مقابل وقف إطلاق النار وفك الحصار عنه وعن جماعته الذي أستمر لأكثر من 3 أشهر.
 
وطلب الحجوري بإعطاءه مهله 4 أيام بلياليها ليتمكن هو من معه من طلابه لتجهيزه أنفسهم والخروج من دماج إلى الحديدة بأشيائهم وأسلحتهم بمختلف أنواعها.
 
يذكر ان الحجوري اشترط إرسال طائرة مروحية لنقله برفقة لجنة الوساطة إلى الحديدة على أن تتكفل الدولة بكافة تكاليف نقل الطلاب والمدرسين وآثاثهم وأدواتهم وتوفير وسائل النقل الكبيرة إلى حيث سيستقر الشيخ الحجوري وطلابه مع عوائلهم. 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

طباعة الخبر
تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق:
ملاحظات:
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
  • تعليقاتكم هي محل اهتمامنا وسيتم نشرها فور مراجعتها وإجازتها من المحرر
الأسم:


الموضوع:


نص التعليق (الأحرف المتاحه: --) *

كود التحقق:
آخر الأخبار

كاريكاتير

تابعونا على فيس بوك


قضايا وآراء

القائمة البريدية
إشترك لتصلك الأخبار عبر البريد:



شريط الإعلانات
للتبرع لصالح مرضى السرطان على حسابات المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، البنك اليمني للإنشاء والتعمير 111 ،بنك التضامن الإسلامي 1010، بنك سبأ الإسلامي 26000،او عبر الاتصـال الى الرقم 1193 بمائة ريال للتواصل مع اخبار البلد / info@albaldnews.com او 777268026