الصفحة الرئيسية > علوم وتكنولوجيا > أطلاق أول موقع متخصص في صحافة البيانات في الشرق الأوسط
الأحد, 25 أغسطس, 2013 06:58:30 صباحاً
أطلاق أول موقع متخصص في صحافة البيانات في الشرق الأوسط

أطلاق أول موقع متخصص في صحافة البيانات في الشرق الأوسط
أطلاق أول موقع متخصص في صحافة البيانات في الشرق الأوسط
- هاشم السريحي:
إنفوتايمز حسب تعريف الموقع هي أول مجلة إلكترونية متخصصة في صحافة البيانات في الشرق الأوسط، وتصدر عن مركز الإعلام الحر، وتهتم بالعديد من المجاﻻت كالسياسة والاقتصاد والرياضة والفن.

ويقوم الموقع بنشر كثير من المعلومات في صورة إنفوجرافيك، والإنفوجرافيك هو مصطلح يطلق على فن تحويل المعلومات والبيانات والمفاهيم المعقدة إلى صور ورسوم يمكن فهمها واستيعابها بوضوح.

الموقع يعرض عدد من الإنفوجرافيك الجاهزة والتي تحتوي على بيانات يمكن الاطلاع عليها من خلال التبويبات التالية: سياسية، اقتصاد، تكنولوجيا، رياضة، فن، الشبكات الاجتماعية، نقل وطرق، عام.

كما يمكن عرض المعلومات حسب تاريخ النشر أو الأكثر مشاهدة أو البحث عنها عن طريق كتابة اسم الإنفوجرافيك في مربع البحث.

بمجرد الوقوف فوق إحدى تصميمات الإنفوجرافيك تنسدل قائمة تحوي عنوان الإنفوجرافيك وزري مشاركة هذا الإنفوجرافيك على فيس بوك أو تويتر، أما عند النقر عليها فيمكنك استعراضها وأخذ نبذة عن الإنفوجرافيك واسم الإنفوجرافيك ومن قام بتصميمه وعدد مرات مشاهدته، وفي هذه النافذة أيضاً يمكنك مشاركة التصميم في عدد من المواقع الاجتماعية ومعرفة كم مرة تمت مشاركته فيها، كما يمكنك أيضاً التعليق عليها.

فريق عمل الموقع يتكون من مجموعة من الشباب والشابات، كما يمكن مشاركة الفريق الأفكار عن طريق إرسالها إليهم عبر الموقع لتتم مناقشتها وتحويلها لإنفوجرافيك.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

طباعة الخبر
تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق:
ملاحظات:
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
  • تعليقاتكم هي محل اهتمامنا وسيتم نشرها فور مراجعتها وإجازتها من المحرر
الأسم:


الموضوع:


نص التعليق (الأحرف المتاحه: --) *

كود التحقق:
آخر الأخبار

كاريكاتير

تابعونا على فيس بوك


قضايا وآراء

القائمة البريدية
إشترك لتصلك الأخبار عبر البريد:



شريط الإعلانات
للتبرع لصالح مرضى السرطان على حسابات المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، البنك اليمني للإنشاء والتعمير 111 ،بنك التضامن الإسلامي 1010، بنك سبأ الإسلامي 26000،او عبر الاتصـال الى الرقم 1193 بمائة ريال للتواصل مع اخبار البلد / info@albaldnews.com او 777268026